اعلن معنا الآن
أخبار

قصف مجمع الشفاء الطبي يوقف مفاوضات تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل

مجمع الشفاء الطبي يتعرض للقصف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ أمس بشكل مستمر ما أدى لتوقف مفاوضات تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل.

وطبقا لمسؤل فلسطيني بارز فقد أفاد بتعليق مفاوضات تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل بسبب استمرار عمليات القصف الإسرائيلي لمستشفى مجمع الشفاء في قطاع غزة.

وعلم  من مصادر طبية فلسطينية أن أكثر من 40% من مستشفيات قطاع غزة قد خرجت من الخدمة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع والمستمر من أكثر من شهر.

مجمع الشفاء الطبي
مجمع الشفاء الطبي

الصحة الفلسطينية: وفاة اطفال رضع داخل مجمع الشفاء

ويوضح  الوضع المأساوي الذي يمر به مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة لكونه تحت  الحصار الإسرائيلي الذي يفرض عليه، يتعرض المجمع للقصف المتكرر، ومن الداخل يواجه المرضى خطر الموت نتيجة نقص الوقود والأدوية.

ذكرت وزارة الصحة في غزة اليوم الأحد أنه توفي رضيع ثانٍ في مستشفى الشفاء ، وهو أكبر مجمع طبي في القطاع المحاصر، بعد تعطل المولد الكهربائي في المجمع الذي أصبح عمله عملياً متوقفاً.

كما توفي رضيع في قسم العناية المركزة أمس السبت بسبب تعطل محطة الأكسجين وتوقف أجهزة دعم الحياة للأطفال.

وشددت إدارة مجمع الشفاء أنه يوجد 37 طفلاً حديثي الولادة يعانون من حالات خطيرة يحتاجون للرعاية الفائقة ويواجهون خطر الموت، كما أنه تم تعليق العمليات الجراحية في المستشفى.

تواصل القصف على مجمع الشفاء

وكانت غارة إسرائيلية قد استهدفت مبنى قسم أمراض القلب في مجمع الشفاء في شمال غزة، وذلك وسط تصاعد القتال في محيط المستشفيات في القطاع، وفقًا لما قاله اشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، والذي اكد لوكالة محاصرة الأطباء داخل مجمع الشفاء الطبي، والاحتلال الإسرائيلي يستهدف معظم المباني في الداخل”.

اسم دانيال

طبيب نرويجي يطالب برفع حصار مجمع الشفاء

ووجه الطبيب النرويجي مادس غيلبرت، الذي عمل لسنوات في مستشفى الشفاء بغزة، نداءً إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، حثه فيه على اتخاذ إجراء فوري لكسرالحصار المفروض على غزة.

وطالب الطبيب الذي كان يعمل سابقا في مجمع الشفاء بإقامة جسر جوي إلى غزة لنقل المواد الضرورية والمساعدات التي تنقذ الأرواح.

استهداف المستشفى أعاق عملية تبادل الأسرى

وذكرت تقارير غربية نقلها   أن قصف مستشفيات قطاع غزة أدى إلى تعليق المفاوضات بعدما كانت تشير إلى تحقيق تقدم في المفاوضات بين حركة حماس وإسرائيل بشأن صفقة تبادل الأسرى بين الطرفين.

اماكن بيع قطع غيار فلاتر المياه 

saudi seo company 

service seo 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى