توب ستوريرياضة

لوران بلان أبرز المرشحين لقيادة الأهلي خلفا لسواريش

ينتظر عشاق نادي القرن الإفريفي الإعلان عن المدير الفنى الجديد للنادي الأهلي الذي يتولى مهمة تدريب الفريق الأول خلفا للبرتغالي ريكادرو سواريش.

وشهدت الأيام الماضية جدلا واسعا حول المدير الفني الجديد للأهلي، وتداولت الصحف والمواقع الإخبارية وأيضا القنوات الرياضية أسماء عدد من المدربين من مدارس مختلفة، لكن حتى الآن تتكتم إدارة  الأهلي على اسم المدير الفني الجديد والصفقات.

ومن بين الأسماء المرشحة بقوة لتدريب النادي الأهلي هو الفرنسي رولان بلان، المدير الفني السابق للريان القطري، وباريس سان جيرمان، ونابولي، ومنتخب فرنسا.

وأعلن أكثر من إعلامي عن انتهاء الأهلي من حسم ملف المدير الفني والتعاقد مع مدير فني متميز، ومنهم أحمد حسام ميد، والذي أكد في برنامجه أن الأهلي أنهى ملف المدير الفني وتعاقد مع مدرب متميز ووصفه بـ “المعلم”، وأثنى على جهد حسام غالي في إنهاء هذه الصفقة.

كما أشار أسامة حسنى نجم مقدم برنامج “الأشبال” على فضائية النادي الأهلي إلى أن الأهلى أنهى مفاوضاته مع المدير الفني الجديد والصفقات التى يحتاجها وسيتم الإعلان عنها خلال ساعات.

لوران بلان تولى تدريب أندية كبرى ولعب برشلونة ومانشستر يونايتد ونابولي وأولمبيك مارسيليا الفرنسي.

حصل لوران بلان على كأس العالم 1998 مع الجيل التاريخي لمنتخب فرنسا، ورغم أنه كان يلعب في مركز المدافع “الليبرو” إلا أنه كان يجيد إحراز الأهداف حيث بلغ عدد أهدافه في مسيرته مع الأندية 125 هدفا، ومع منتخب فرنسا 16 هدفا.

محطاته التدريبية

2007

تم تعيينه مدربا لنادي بوردو واستطاع في موسمه الأول أن يقود نادي بوردو لاحتلال المركز الثاني في بطولة الدوري وتم اختياره أفضل مدرب عن ذلك الموسم.

وفي الموسم الثاني:

توج لوران بلان في 3 بطولات محلية هي كأس الأبطال الفرنسي ثم كأس الدوري الفرنسي ثم ببطولة دوري الدرجة الأولى متفوقا على نادي مرسيليا بفارق 3 نقاط.

2013

تولى تدريب نادى أوليمبيك مارسيليا

2014

درب نادى باريس سان جيرمان خلفا للإيطالى المخضرم كارلو أنشيلوتى المنتقل لتدريب ريال مدريد، ثم تولى تدريب الريان القطري، وفي نوفمبر الماضي أقيل من تدريب الفريق نظرا لسلسلة الهزائم واحتلال الريان القطري المركز التاسع في الدوري المحلي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى