أخبارتوب ستوري

كشف طبي على الطلاب بسبب انتشار الفيروس التنفسي المخلوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توقيع كشف طبي على الطلاب بشكل دوري على مستوى المدارس بالمحافظات، وذلك بالتزامن مع تحذيرات وزارة الصحة والسكان بشأن انتشار الفيروس التنفسي المخلوي، لاسيما بين الأطفال.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إنه سيتم عزل أي حالة تظهر عليها أي أعراض وإبلاغ ولي الأمر، لافتة إلى أنه سيتم متابعة الطلاب بدءًا من طابور الصباح لملاحظة واكتشاف أي حالات إعياء، وبناء على تشخيص الطبيب المتخصص المتواجد بالمدرسة سيتم التعامل مع أي حالات مشتبه بإصابتها.

ووجهت وزارة التربية والتعليم مديري المديريات التعليمية بضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية داخل الفصول التعليمية وذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة.

ونص الكتاب الدوري، على عقد امتحان آخر موحد تحدده المدرسة، للطلاب المتغيبين بعذر طبي مقبول في امتحان الشهر، على أن يقوم بإعداده موجه المادة بالإدارة التعليمية.

وأرسلت الوزارة كتابًا دوريًا للمديريات التعليمية يتضمن دليل وزارة الصحة والسكان للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية، في إطار الحفاظ على صحة أبنائنا الطلاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى