اعلن معنا الآن
أخبار

“الأعلى للشؤون الإسلامية”: تهجير أهل غزة يصفي القضية الفلسطينية 

بعد قصف النازحين من غزة ، قال الدكتور عبد الغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن تهجير أهل غزة يصفي القضية الفلسطينية ، مشيراً إلى أن الأزهر الشريف لا يعيش في قلب القضية الفلسطينية منذ عام أو اثنين، بل منذ عشرات السنين. وأكد أن هناك وقف في الأزهر الشريف كان مخصصًا لترميم المسجد الأقصى وقبة الصخرة. 

 

الأزهر يساند فلسطين 

 

وعلم  أنه فقًا لما صرح به المتحدث “هندي” خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي في برنامج “بالورقة والقلم” المذاع على قناة “ten”، هناك فرع لجامعة الأزهر في قطاع غزه. ويُعتبر هذا الفرع دليلاً على أن الأزهر يولي اهتمامًا كبيرًا للقضية الفلسطينية ويدعمها. وأشار “هندي” إلى أن مصر تسعى جاهدةً لتقديم المساعدات إلى غزه وعلاج الجرحى والمصابين في المستشفيات المصرية. ومع ذلك، فإن فكرة تهجير ونزوح الشعب الفلسطيني من قطاع غزه ستؤدي إلى تجاهل القضية الفلسطينية وتضييق نطاقها. 

  

طوفان الأقصى أدي إلي تسريع فكرة توسيع الاحتلال الإسرائيلي 

 

وأشار “هندي” إلى أن جميع الأدبيات اليهودية تؤكد على توسيع دولة إسرائيل من نهر النيل إلى نهر الفرات. ولكن الصدمة التي تعرضت لها إسرائيل بعد “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر أدت إلى تسريع فكرة توسيع الاحتلال الإسرائيلي من خلال السيطرة على قطاع غزة. 

 

شمال وشرق غزة خاليان تقريبا من السكان 

 

وفي نبأ عاجل لقناة “القاهرة الإخبارية” ، ينقله  ،شمال وشرق قطاع غزة خاليان تقريبا من السكان حاليا.وأضافت أن الاحتلال مستمر في قصف عدة أماكن في غزه والوضع الإنساني يتراجع بشكل كبير بقطاع غزة.وتابعت بأنه لا توجد أماكن تكفي لاستقبال نازحين جدد في جنوب القطاع، وعائلات كثيرة لا تتحمل تكلفة النزوح باتجاه جنوب القطاع. 

هل خروج الريح ينقض الوضوء

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى