توب ستوريرياضة

سوبر يا أهلي.. المارد الأحمر يخطف كأس السوبر المصري من أبناء ميت عقبة

فاز فريق الأهلي بلقب السوبر المصري بعد الفوز على الزمالك بهدفين دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب “هزاع بن زايد” بمدينة العين الإماراتية، واستطاع الأهلي أن يتوج باللقب رقم 12 في تاريخه.

وبعد 6 أسابيع مع الأهلي يضيف السويسري مارسيل كولر لتاريخه بطولة جديدة، بعد الفوز على أبناء ميت عقبة في فترة تألقهم  وفوزهم بلقبي الدوري وكأس مصر.

برونو سافيو قدم أوراق اعتماده مع الأهلي في الدقيقة 39 من الشوط الأول، وأحرز هدفا برازيليا، وفي الشوط الثاني نجحت خطة كولر ورهانه الذي لا يخيب على كريم فؤاد وسجل البديل المثالي هدف الأهلي الثاني في الدقيقة الثانية والتسعين.

بدأ الزمالك المباراة بالتشكيل الأتي:

محمد عواد – حمزة المثلوثي – محمد عبد الغني – حسام عبد المجيد – عمر جابر – زكريا الوردي – محمد أشرف “روقا” – أحمد فتوح – أحمد مصطفى “زيزو” – إمام عاشور – سيف الدين الجزيري.

وجاء تشكيل الأهلي كالآتي:

محمد الشناوي – محمود متولي – محمد عبد المنعم – أكرم توفيق – علي معلول – حمدي فتحي – عمرو السولية – برونو سافيو – أحمد عبد القادر – طاهر محمد طاهر – شادي حسين.

أولى محاولات الفريقين على المرمى كانت عن طريق عمرو السولية بتسديدة بعيدة من خارج منطقة الجزاء تمر بعيدا عن مرمى محمد عواد في الدقيقة الثامنة.

وفي الدقيقة 12، حصل المغربي زكريا الوردي لاعب وسط فريق الزمالك على بطاقة صفراء نتيجة تدخله على حمدي فتحي، ثم اشتدت المباراة من حيث البطاقات الصفراء بحصول حمدي فتحي على بطاقة بعد تدخله على إمام عاشور في الدقيقة 13.

هدد الزمالك مرمى الأهلي في الدقيقة 16 بتسديدة من “زيزو” على حدود منطقة الجزاء تصدى لها محمد الشناوي بثبات، ثم عرضية من علي معلول بعد ضربة ركنية حصل عليها الأهلي في الدقيقة 20 تصل على رأس محمد عبد المنعم لكن الأخير يهدر الفرصة وتمر أعلى المرمى.

ومن أخطر الفرص في الشوط الأول كانت في الدقيقة 23، مراوغة رائعة من أحمد عبد القادر ليصل لمنطقة الجزاء وتصل الكرة عند طاهر المتواجد أمام المرمى ليسدد كرة تمر أعلى المرمى.

وحصل أحمد عبد القادر حصل على بطاقة صفراء في الدقيقة 29 بداعي سقوطه في منطقة الجزاء، واضطر الزمالك لتبديل أحمد فتوح بسيد عبد الله في الدقيقة 30 نظرا للإصابة.

ومن خطأ ارتكبه زكريا الوردي في الدقيقة 38 يحصل برونو سافيو على الكرة ويراوغ عبد الغني ويسدد كرة رائعة على  محمد عواد ليسجل هدف الأهلي الأول وتصبح النتيجة (1-0)، وحاول عبد القادر تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 48 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء يتصدى لها محمد عواد.

أجرى جيسفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الزمالك بين شوطي المباراة تبديلاً بخروج زكريا الوردي ونزول مصطفى شلبي، وانتقل أحمد زيزو للعب ناحية اليمين، وتغير شكل فريق الزمالك للأفضل في شوط المباراة الثاني، وهدد الزمالك مرمى الأهلي مبكرًا في الشوط الثاني بكرة من عمر جابر يحاول تمريرها لـ”زيزو” ليتدخل معلول في الوقت المناسب وترتد الكرة لعمر جابر ليسدد من جهة اليسار ترتطم الكرة في الشباك الخارجية.

الزمالك هدد مرمى الأهلي مجددا بتسديدة من “زيزو” و كاد “زيزو” يسجل هدفا رائعا بتسديدة قوية خارج منطقة الجزاء ترتطم في العارضة وتخرج ضربة مرمى.

ثم أخرج فيريرا محمد أشرف “روقا” وسيف الجزيري في الدقيقة 65 ليشارك الثنائي محمود عبد الرازق “شيكابالا” وعمرو السيسي، ورد كولر بتبديلين بخروج أحمد عبد القادر وشادي حسين ومشاركة محمد مجدي “أفشة” ومحمد شريف في الدقيقة 67، ثم استبدل فيريرا حمزة المثلوثي بيوسف أسامة نبيه في الدقيقة 72، “زيزو” في الدقيقة 82 كاد أن يسجل التعادل بكرة حرة مباشرة ينقذها الشناوي ويحول الكرة لضربة ركنية.

عاد الاستحواذ للأهلي، وأتيحت له فرصتان، الأولى عن طريق محمد شريف في الدقيقة 73 ليسدد على عواد لكن الأخير يحول الكرة لركنية وفي نفس الدقيقة أهدر حمدي فتحي فرصة خطيرة بعد تمريرة أمام المرمى ينقذها عواد قبل وصول الكرة لمحمد شريف. وفي الدقيقة 79 فرصة خطيرة من محمد شريف بتسديدة قوية من داخل منطقة ينقذها عواد.

وفي الدقيقة 82 يخرج برونو سافيو صاحب هدف الأهلي الأول  ويشارك بدلاً منه كريم فؤاد، وفي الدقيقة 92 حسم الأهلي المباراة بهدف البديل كريم فؤاد بعد عرضية بمهارة فردية من طاهر محمد طاهر لينتهي اللقاء بنتيجة (2-0).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى