اعلن معنا الآن
أخباررئيسية

سعر الدولار مقابل الجنيه السوق السوداء في مصر

 

يُعرف سعر الدولار مقابل الجنيه السوق السوداء بأنه السعر الذي يتداول به الدولار في السوق السوداء، وهي السوق غير الرسمية التي لا تخضع لرقابة الحكومة أو البنوك. وعادة ما يكون سعر الدولار في السوق السوداء أعلى من سعره في البنوك الرسمية، وذلك بسبب المخاطرة التي يتحملها التجار في السوق السوداء.

 

أحدث المعلومات عن سعر الدولار مقابل الجنيه السوق السوداء في مصر

 

ويوضح موقع الأول أن سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء استقر اليوم الأربعاء 6 ديسمبر 2023، عند مستوى 46 جنيهًا للشراء و48.5 جنيهًا للبيع. ويأتي هذا الثبات بعد تراجع سعر الدولار في السوق السوداء خلال الأسبوع الماضي، حيث انخفض من مستوى 52 جنيهًا للشراء إلى 46 جنيهًا اليوم.

 

أسباب تراجع سعر الدولار في السوق السوداء

 

يرجع مراقبون لسوق الصرف أسباب تراجع سعر الدولار في السوق السوداء إلى عدة عوامل، منها:

  1. تراجع سعر الدولار عالميًا، حيث انخفض سعر الدولار مقابل اليورو إلى مستوى 1.12 دولار، مقابل 1.15 دولار في الأسبوع الماضي.
  2. زيادة المعروض من الدولار في السوق المحلية، حيث زادت ضخ البنوك للأموال في السوق المحلية، بعد رفع أسعار الفائدة.
  3. تصريحات مديرة صندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، التي قالت إن مصر تسير على الطريق الصحيح نحو تحقيق الاستقرار الاقتصادي.

توقعات مستقبلية لسعر الدولار في السوق السوداء

 

يترقب المتعاملون في سوق الصرف المصري استمرار تراجع سعر الدولار في السوق السوداء خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل استمرار ارتفاع أسعار الفائدة. ومن المتوقع أن يواصل سعر الدولار تراجعه في السوق السوداء، إذا استمر تراجع سعر الدولار عالميًا، وزيادة المعروض من الدولار في السوق المحلية.

 

نصائح للمتعاملين في سوق الصرف المصري

 

ويوضح موقع الاول أنه يجب على المتعاملون في سوق الصرف المصري الحذر من التعامل مع السوق السوداء، حيث أنها غير رسمية وغير مضمونة.

يمكن للمتعاملين في سوق الصرف المصري التعامل مع البنوك أو الصرافات الرسمية، حيث أنها توفر أسعارًا عادلة ومضمونة.

SEO Specialists  

هل الرزق مكتوب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى