اعلن معنا الآن
محافظات

رابط تقديم الصف الأول الابتدائي إلكترونيا

رابط تقديم الصف الأول الابتدائي ، حيث سجّلت العديد من محركات البحث عدة عمليات تسأل عن خطوات تقديم الصف الأول الابتدائي، وبسبب هذا البحث، يستعرض   خلال السطور القادمة، رابط وخطوات تقديم الصف الاول الابتدائي بالمدارس الرسمية والحكومية والرسمية لغات.

وعلم  ، أن تقديم الصف الاول الابتدائي بدأ يوم الخميس الماضى 1 يونيو 2023 عبر موقع وزارة التربية والتعليم، وفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن استعداد العام الدراسي الجديد 2023\2024.

موعد تقديم طلاب الصف الاول الابتدائي في المدارس الحكومية

تقديم الصف الاول الابتدائي ، حيث بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إستقبال طلبات تقديم الصف الأول الابتدائي بالمدارس الرسمية، اعتبارا من الخميس الماضى الموافق، ومن المقرر أن يستمر تقديم الصف الأول الإبتدائى حتى 30\6\2023.

رابط تقديم الصف الاول الابتدائي للمدارس الحكومية

رابط تقديم الصف الأول الابتدائي ، بالتزامن مع بدأ التسجيل في تقديم الصف الأول الإبتدائى الخميس الماضى، يستطيع أولياء الأمور التسجيل لأبنائهم من خلال رابط تقديم الصف الأول الإبتدائى، من خلال الدخول على بوابة مركز المعلومات وإتباع الخطوات الاساسية لـ تقديم الصف الأول الابتدائى إلكترونيا لطلاب للعام الدراسى الجديد 2023\2024 من خلال الرابط التالي (https://emis.gov.eg/)

تقديم الصف الاول الابتدائي بالمدارس الرسمية

يتاح لأولياء الأمور التسجيل لأبنائهم رابط تقديم الصف الأول الابتدائي من خلال الإلتزام بالخطوات الأساسية بشأن تقديم الصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية والرسمية والرسمية لغات كالتالى:

  1. تبدأ خطوات رابط تقديم الصف الأول الابتدائي بزيارة موقع مركز معلومات وزارة التربية والتعليم من الرابط التالي (https://emis.gov.eg/)
  2. دخول ولى الأمر بالرقم القومي وإتباع خطوات تقديم الصف الأول الابتدائي، في حالة امتلاكه حسابا على الموقع.
  3. إنشاء حساب جديد وإدخال البيانات المطلوبة لـ تقديم الصف الأول الابتدائي، وذلك في حالة عدم امتلاك ولي الأمر حسابا على موقع.

رابط تقديم الصف الأول الابتدائي إلكترونيا للعام الدراسي الجديد 2023-2024 (الشروط والخطوات)

  1. تسجيل الرقم السري لتسجيل الأبناء في تقديم الصف الأول الابتدائي.
  2. بعد تسجيل وإتباع الخطوات السابقة في تقديم الصف الأول الابتدائي إلكترونيا، يتم متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس الموقع.
  3. بعد الإعلان عن نتيجة القبول النهائية للطالب، يتوجه ولى الأمر للمدرسة لتقديم الأوراق المطلوبة في تقديم الصف الأول الابتدائي.
  4. وأخيرا متابعة ولى الأمر موقف تسليم الأوراق المطلوبة للمدرسة.

رابط تقديم الصف الاول الابتدائي ” الشروط”

بعد التسجيل وإتباع خطوات تقديم الصف الأول الابتدائي من خلال بوابة مركز المعلومات تصبح بيانات الطفل متاحة بجميع منافذ الدفع لسداد المصروفات وذلك وفقا لما أكدته وزارة التربية والتعليم الفني وتأتى هذه الشروط كالتالى:

  1. عمر الطفل المتقدم لا يقل عن 6 سنوات ولا يزيد على 9 سنوات، لضمان قبوله اثناء تقديم الصف الأول الابتدائي.
  2. وبالنسبة للتقديم في مرحلة رياض الأطفال، لا يقل عن أربع سنوات.
  3. يتم تنسيق الطلاب من خلال المديريات التعليمية بكل محافظة وذلك طبقا للكثافة بها، وجاء ذلك وفقًا للقرار الوزارى رقم (154) بتاريخ 1989/7/6، الخاص الالتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم،

الأوراق المطلوبة .. رابط تقديم الصف الاول الابتدائي

  1. إحضار شهادة ميلاد حديثة وإحضار صورتين منها للطالب المراد تسجيل في تقديم الصف الأول الابتدائي.
  2. صورة من بطاقة الرقم القومي للأب والأم ولا بد أن تكون سارية، وفي حالة وفاة الأب، تقدم صورة من شهادة الوفاة.
  3. 8 صور مقاس 4*6 للطالب ولا بد أن تكون حديثة، والتى تعد من الأوراق الاساسية في تقديم الصف الأول الابتدائي.
  4. ومن الأوراق اللازمة في التقديم، صورة من عقد إيجار موثق بتاريخ عام سابق وإحضار الأصل للاطلاع عليه، أو إحضار إيصال كهرباء أو مياه حديث، ويكون باسم الأب أو الجد للأب.
  5. تقديم البطاقة الصحية الخاصة بالطفل المتقدم، وتكون مرفقة بملف التقديم.
  6. يتم تقديم الطوابع الصحية على دفتر التأمين الصحي، وتكون حسب سنة ميلاد الطفل، بالإضافة إلى إحضار صورة منها.
  7. حضور الأب والطفل لتقديم الأوراق الخاصة بـ تقديم الصف الأول الإبتدائى، وذلك في حالة القبول، وتقدم الولاية التعليمية للأم في حالة سفر الأب، وأما في حالة الطلاق يجب تقديم مستند يثبت الولاية التعليمية مع الأم.

سعر فلتر باناسونيك 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى