رئيسيةمنوعات وغرائب

حبس محمد رمضان لمدة عام .. تهمة غير متوقعة

حبس محمد رمضان ، يتصدر التريند على مواقع التواصل الاجتماعي منذ صباح اليوم، وذلك بعدما أصدرت محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد في جنوب الجيزة حكمًا بالحبس لمدة سنة “غيابيًا” بحق الفنان محمد رمضان، بتهمة ترويج أخبار كاذبة ضد البنك التجاري الدولي “CIB”.

محمد رمضان يعلق على حكم حبسه من السعوديه

ويشير أن الفنان محمد رمضان نشر مقطع مصور من داخل مكتبه بالعاصمة السعودية الرياض بعد صدور قرار الحبس، أكد خلاله إنه مستمر في التحضير لمسلسله المقرر عرضه في رمضان عام 2024، وكتب رمضان على الفيديو الذي قام نجله علي بتصويره ، لو عجبني الفيديو هعملك راتب، في الوقت الذي حوكم فيه رمضان بتهمة نشر أخبار كاذبة، وصدر الحكم برئاسة المستشار محمود يحيى وعضوية المستشارين محمد سراج وأحمد هشام.

حبس محمد رمضان
حبس محمد رمضان

احداث قضية حبس محمد رمضان

ويسترجع  احداث الواقعة التي انتهت بحبس محمد رمضان، حيث  تعود القضية إلى مقطع فيديو نشره رمضان قبل أكثر من عامين على إنستغرام، حيث قال فيه إنه تلقى اتصالًا هاتفيًا من موظف في أحد البنوك يخبره بأن الدولة حجزت أمواله المودعة لدى البنك.

وأكد أحمد الجندي، محامي محمد رمضان، أنه سيقدم طعنًا على الحكم، وسيتم دراسته من قبل المحكمة خلال جلسة في الشهر المقبل، وأوضح أن الحكم هو قرار من المرحلة الأولى وليس نهائيًا.

تعليق صاحب الدعوة على حبس محمد رمضان

وأوضح محمد هشام، المحامي في الاستئناف العالي ومجلس الدولة، في تصريحات صحفية نقلها   أن مقطع الفيديو الذي نشره الفنان لم يحتوي على أي إشارة إلى خلفية قرار حجز الأموال، وأوضح أن الحكم القضائي للحجز يعود إلى قضية تعويض طيار، واعتبر البنك أن هذا الفيديو يشكل “ترويجًا لأخبار كاذبة” وفقًا للدعوى القضائية المقامة ضد رمضان.

وأوضح هشام أن مصطلح “الأخبار الكاذبة” وفقًا لقانون العقوبات المصري يشير إلى الأخبار التي تؤدي إلى إخلال بالأمن العام وتأثيرها على السلم المجتمعي، ولذلك يُعصدر حكم من محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد في جنوب الجيزة بحبس الفنان محمد رمضان لمدة سنة “غيابيًا”، بتهمة ترويج أخبار كاذبة ضد البنك التجاري الدولي “CIB”.

حفاضات اطفال 

 

سعر فلتر 5 مراحل تايواني 

باب قديم 

garmin fenix 5x sapphire 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى