حوادث

جنايات الإسكندرية تحيل أوراق «قبطان بحري» للمفتي .. تفاصيل صادمة

قررت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار السيد عبد المطلب سرحان، وعضوية المستشار عبد الفتاح فريد الزارع، والمستشار عمرو محمد عبد المطلب، والمستشار شريف عبد المقصود إبراهيم، وسكرتير المحكمة وليد محمد محب، بالاتفاق الكامل على إحالة أوراق المتهمين “س.ج.ي” و”س.ف.ب” إلى مفتي الديار المصرية لاستطلاع الرأي الشرعي بشأنهم، وتحديدت جلسة دور الانعقاد القادمة للنطق بالحكم في اتهامهما بجلب مواد مخدرة.

ساعة قديمة 

3 حاويات وآلاف الأقراص المخدرة

ويشير  لأحداث القضية المشهودة برقم 1773 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة الميناء، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بأمن ميناء الإسكندرية إخطارًا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بضبط شحنة كبيرة من الأقراص المخدرة داخل 3 حاويات سفينة في ميناء الإسكندرية.

وبعد التحقيقات، تبين أن التحريات السرية لمكافحة المخدرات في ميناء الإسكندرية كشفت عن قدوم سفينة قادمة من إحدى الدول الأجنبية عبر وكالة ملاحية وتحمل بضائع عامة، وكانت تحتوي على كمية كبيرة من الأقراص المخدرة، وبناءً على ذلك، تم استصدار إذن من النيابة العامة لتفتيش السفينة وجرد البضائع، وبعد تنفيذ القرار من قِبَل ضباط مكافحة المخدرات ولجنة من الجمارك، تم العثور على عدد كبير من الكراتين المحملة بالأقراص المخدرة داخل الحاويات بالسفينة.

 القبطان ومساعدة جلبا المخدرات

ويوضح  وفقاً للتحريات أن المتهم الأول “س.ج.ي”، الذي يعمل كقبطان السفينة، والمتهم الثاني “س.ف.ب”، الذي يشغل منصب المدير التنفيذي للسفينة، قاما بجلب الأقراص المخدرة داخل الحاويات الثلاث لتهريبها وترويجها في مصر، وقد تم التحفظ على الحاويات الثلاثة، وبعد فحص أعداد الأقراص المخدرة، تم تحديد الكمية بحوالي 18,336,100 قرص، وهي من أقراص عقاري 225 Royal و225 Tamol وتحتوي على مادة الترامادول المخدرة. تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات، وقررت إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت قرارها بشأن القضية.

فلتر 7 مراحل تايواني امريكي 

حفاضات الولاده 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى