تريندات

تلاوة الشيخ محمد السلكاوي تثير غضب رواد مواقع التواصل.. والنقابة تتدخل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا مصورًا للقاري محمد السلكاوي، يتمايل فيه ويلوح بيده وهو يقرأ القرآن الكريم بشكل تسبب في استياء المتابعين، لافتين إلى أنه لا يجوز أن تقرأ آيات القرآن بهذه الطريقة وأنه لابد من احترام القرآن الكريم، مطالبين نقابة القراء بوقف الشيخ السلكاوي عن القراءة.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مطالبات لنقابة القراء بمنع الشيخ السلكاوي من قراءة قرآن فجر اليوم الثلاثاء، حيث كان من المقرر أن يقرأ الشيخ قرآن فجر هذا اليوم، وبالفعل استجابت النقابة لمطالبات المواطنين وتم استبدال الشيخ السلكاوي بالشيخ فاروق ضيف.

وفي الوقت الذي عبر كثيرون عن استيائهم من المقطع المتداول للشيخ السلكاوي، رفض البعض طريقة الانتقاد الموجهة للشيخ، مؤكدين أن السلكاوي من أكبر القراء وله عشاق كثر في مصر والدول العربية ولكنه جانبه الصواب في هذا المقطع، وكان لابد من الاعتراض بطريقة أفضل لما يحظى به الشيخ من مكانة ومحبة بين الناس.

الشيخ محمد محمد السلكاوي، نجل الشيح السلكاوي، نشر اعتذارا عما بدر من والده على موقع التواصل الاجتماعي مؤكدا أن والده جانبه الصواب في هذه القراءة، معترفا أنه لا يجوز القراءة بهذه الطريقة، مطالبا رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالتماس العذر لوالده لأنه لم يكن يتعمد الإساءة للقرآن ولكن هو فقط جانبه الصواب.

وقال نجل الشيخ السلكاوي: “السلام عليكم ورحمه الله.. احبابى الكرام ومحبي والدي فضيلة الشيخ محمد السلكاوى.. بالأصالة عن نفسي وعن اسرتى بعتذر لاى حد قد ناله تجاوز منى فى الرد او التسرع فى الكلام وكلنا أصحاب أخطاء الا أن يشملنا الله بستره فى الدنيا والآخرة، وكلنا معترفين أن المقطع فيه خطأ وخطأ كبير وهذا لا ينقص من تاريخ والدي اللي الجميع يشهد له في رحلة نصف قرن فى تلاوة كتاب الله فى المحافل داخل مصر وخارجها

ولكننا نعترف أن هذا الموقف قد جانب والدى حفظه الله الصواب وتجاوب مع المستمع، ونعتذر إلى الله أولا ثم إلى جمهورنا ومحبينا فى كل مكان وندعو الله أن يسترنا فى الدنيا والآخرة

وليا رجاء منكم كأخ اصغر بحذف المقطع حفاظا على شعورنا ولا تنسونا من دعواتكم”.

ومن جانبها أصدرت نقابة قراء ومحفظى القرآن الكريم برئاسة الشيخ محمد حشاد، شيخ عموم المقارئ، بيانا تعليقا على تداول مقطع فيديو لأحد قراء القرآن الكريم المعتمدين بالإذاعة يتلو القرآن الكريم بحركات لا تليق بكتاب الله.

وقالت نقابة قراء القرآن الكريم فى بيانها: “انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لقارئ اذاعي يتلو القرآن الكريم من سورة الشورى ويأتى أثناء التلاوة بحركات لا تليق بكتاب الله فقامت النقابة بإبلاغ رئيس الإذاعة المصرية ورئيس التخطيط الدينى بالإذاعة وقامت النقابة بتكليف المستشار القانونى للنقابة بإبلاغ النيابة العامة ضد هذا القارئ”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى