محافظات

تعرف على قائمة أفضل المعالم السياحية الأثرية في اسوان

يهتم الكثير من المواطنين بالبحث عن أفضل المعالم السياحية والأثرية في أسوان ، فأسوان مدينة تاريخية في جنوب مصر، تشتهر بآثارها القديمة وموقعها على ضفاف نهر النيل، حيث توفر المدينة مجموعة متنوعة من الأنشطة والمعالم السياحية التي يمكن أن تجذب العائلات من جميع الأعمار.

 

أشهر معالم أسوان السياحة والأثارية

 

معبد فيلة: وقال مصدر  ان المعبد يعد من أشهر معالم السياحة في أسوان. تم بناء المعبد في القرن السادس قبل الميلاد ويقع على جزيرة وسط نهر النيل. يمكن للزوار استكشاف المعبد ومشاهدة النقوش البارزة واللوحات الجدارية التي تصور الآلهة المصرية القديمة.

 

المتحف النوبى

 

 

المتحف النوبي: يضم المتحف النوبي مجموعة واسعة من الآثار النوبية التي تم جمعها من جميع أنحاء المنطقة. يمكن للزوار التعرف على تاريخ وثقافة النوبة من خلال مشاهدة القطع الأثرية، بما في ذلك التماثيل والمجوهرات والأدوات المنزلية.

 

جزيره الفنتين

 

جزيرة الفنتين: وعلم  ان جزيرة الفنتين تقع على الضفة الشرقية لنهر النيل. وتشتهر الجزيرة بوجود العديد من الآثار المصرية القديمة، ومن بينها المنحوتات الصخرية التي تصور الملك سنوسرت الثالث. كما يمكن للزوار زيارة المتحف الموجود بالجزيرة لمشاهدة المزيد من الآثار النوبية.

ساعات انتيك 

   سد اسوان العالى

 

السد العالي: السد العالي هو أحد أكبر السدود في العالم. ويمكن للزوار القيام برحلة بحرية في نهر النيل لرؤية السد عن قرب. كما يمكنهم زيارة المتحف الموجود على السد لمعرفة المزيد عن تاريخ بناء السد.

 

القريه النوبية

 

قرية النوبة: تقع قرية النوبة على الضفة الغربية لنهر النيل. وتوفر القرية فرصة للزوار للتعرف على الثقافة النوبية من خلال زيارة المنازل والأسواق والمطاعم التقليدية. يمكن للزوار أيضًا تجربة ركوب الجمال أو التجديف بالكاياك على نهر النيل.

 

كيف تصل إلى اسوان من القاهرة

 

الطيران: تستغرق الرحلة من القاهرة إلى أسوان حوالي الساعة والنصف. هناك العديد من شركات الطيران التي تقدم رحلات مباشرة بين المدينتين، منها مصر للطيران، طيران النيل، والعربية للطيران.

 

القطار: تستغرق رحلة القطار من القاهرة إلى أسوان حوالي 12 ساعة. هناك العديد من القطارات التي تسافر بين المدينتين، بما في ذلك القطارات النائمة والقطارات النهارية.

إذا كنت تفضل السفر بالطائرة، فهناك العديد من الرحلات المباشرة المتاحة يوميًا. وتتراوح أسعار الطيران من حوالي 2500 جنيه مصري إلى 5000 جنيه مصري.

بغض النظر عن الطريقة التي تختارها للسفر، ستحتاج إلى الحصول على تأشيرة لدخول مصر إذا لم تكن مواطنًا مصريًا. ويمكن الحصول على تأشيرات الدخول من السفارات أو القنصليات المصرية في جميع أنحاء العالم.

 

وإليك بعض النصائح للسفر إلى أسوان:

 

أفضل وقت للزيارة هو خلال فصل الشتاء (نوفمبر إلى فبراير)، عندما تكون درجات الحرارة أكثر برودة.

أسوان مدينة دافئة وجافة، لذا من المهم ارتداء ملابس مريحة وفضفاضة.

إذا كنت تخطط لزيارة مناطق الجذب الخارجية، فمن المهم ارتداء واقي الشمس وقبعة.

تعد أسوان مدينة مشهورة لدى السياح، لذا من المهم حجز مكان إقامتك ورحلات الطيران مسبقًا.

 

 

افضل وقت لزيادة أسوان

 

أفضل وقت للسفر إلى أسوان هو خلال فصل الشتاء (من نوفمبر إلى فبراير)، حيث تكون درجات الحرارة أكثر برودة. تتراوح درجات الحرارة خلال هذا الوقت من حوالي 20 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت) إلى 30 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت).

 

في الصيف (من مارس إلى أكتوبر)، يمكن أن تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية (104 درجة فهرنهايت) أو أكثر. يمكن أيضًا أن يكون الطقس رطبًا جدًا خلال هذا الوقت، مما يجعل من الصعب الاستمتاع بالأنشطة الخارجية.

 

إذا كنت تخطط لزيارة مناطق الجذب الخارجية، فمن المهم ارتداء واقي الشمس وقبعة. ومن المهم أيضًا شرب الكثير من السوائل لتجنب الجفاف.

 

وإليك بعض النصائح لاختيار أفضل وقت للسفر إلى أسوان:

 

  1. إذا كنت تفضل الطقس البارد والجاف، فاختر السفر خلال فصل الشتاء.
  2. إذا كنت تفضل الطقس الدافئ والشمس، فاختر السفر خلال فصل الصيف.
  3. إذا كنت تخطط لزيارة مناطق الجذب الخارجية، فاختر السفر خلال فصل الشتاء أو الربيع.
  4. بالإضافة إلى الطقس، هناك عوامل أخرى يجب مراعاتها عند اختيار أفضل وقت للسفر.

سعر فلتر اكوا جيت 7 مراحل 

صابون مواعين 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى