اعلن معنا الآن
رياضة

الدوري الإنجليزي الممتاز : ترتيب الفرق والنتائج والأخبار

الدوري الإنجليزي الممتاز هو أحد أقوى الدوريات الرياضية في العالم، ويحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم. ويضم الدوري 20 فريقًا، يتنافسون على اللقب طوال الموسم.

ويستعرض الأول معلومات حديثة ودقيقة عن الدوري الانجليزي الممتاز لعام 2023-2024، بما في ذلك ترتيب الفرق والنتائج والأخبار.

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز 

بعد انتهاء الجولة 21 من الدوري الانجليزي الممتاز، يتصدر فريق ليفربول الترتيب برصيد 48 نقطة، بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

وفيما يلي ترتيب الفرق العشرة الأولى في الدوري الانجليزى الممتاز:

المركز الفريق النقاط
1 ليفربول 48
2 مانشستر سيتي 43
3 آرسنال 39
4 توتنهام هوتسبير 37
5 تشيلسي 36
6 مانشستر يونايتد 32
7 وست هام يونايتد 32
8 نيوكاسل يونايتد 31
9 كريستال بالاس 29

نتائج الدوري الإنجليزي الممتاز 

وفي الجولة 21، فاز فريق ليفربول على بورنموث بنتيجة 4-0، وفاز فريق مانشستر سيتي على نيوكاسل يونايتد بنتيجة 4-1.

وفيما يلي نتائج مباريات الجولة 21 من الدوري الانجليزى الممتاز:

الفريق الفريق الضيف النتيجة
ليفربول بورنموث 4-0
مانشستر سيتي نيوكاسل يونايتد 4-1
آرسنال برايتون 2-0
توتنهام هوتسبير واتفورد 2-1
تشيلسي ساوثهامبتون 2-1
مانشستر يونايتد أستون فيلا 2-1
وست هام يونايتد فولهام 1-0
نيوكاسل يونايتد كريستال بالاس 1-0

الدوري الإنجليزي الممتاز هو دوري متنافس للغاية، ويشهد على مدار الموسم العديد من المباريات المثيرة والنتائج غير المتوقعة. وسنواصل تقديم أحدث المعلومات والأخبار عن الدوري الإنجليزي الممتاز على مدار الموسم.

تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز

تم إنشاء الدوري الانجليزي الممتاز في عام 1992، بعد انفصاله عن دوري الدرجة الأولى الإنجليزي. وكان الهدف من هذا الانفصال هو زيادة الإيرادات للأندية، وتحسين مستوى المنافسة في الدوري.

منذ إنشائه، أصبح الدوري الانجليزي الممتاز أحد أقوى الدوريات الرياضية في العالم، ويحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم. ويُعتبر الدوري الانجليزي الممتاز أيضًا أكثر الدوريات ربحًا في العالم.

نظام الدوري الانجليزي الممتاز

يتم لعب الدوري الانجليزي الممتاز بنظام الدوري، حيث يلعب كل فريق مع جميع الفرق الأخرى في الدوري مرتين، مرة على أرضه ومرة خارج أرضه. يحصل الفريق الفائز على ثلاث نقاط، والفريق المتعادل على نقطة واحدة، والفريق الخاسر على لا شيء.

في نهاية الموسم، يحصل الفريق الذي يحتل المركز الأول على اللقب، ويحصل الفريقان صاحبا المركزين الثاني والثالث على الحق في المشاركة في دوري أبطال أوروبا. كما يحصل الفريقان صاحبا المركزين الرابع والخامس على الحق في المشاركة في الدوري الأوروبي.

ساعة هواوي الجديدة 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى