أخبارتوب ستوري

الدكتور عربي كشك: نشكر القيادة السياسية والحكومة ووزير التعليم العالي على دعم الجامعات التكنولوجية

حوار: أحمد عبد السميع – محمود عطية

قال الدكتور عربي كشك، رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية في تصريحات خاصة لموقع اليوم الجديد، إنه بصدد إنشاء فرعين جديدين لجامعة الدلتا التكنولوجية بواحة سيلكون بالسادات وبرج العرب، وفيها تدرس برنامج تكنولوجيا المعلومات، مشيرًا أن التوسعات الجديدة للجامعة تتم طبقًا للمواصفات المعتمدة ووفقًا لأحدث الوسائل والإمكانيات التكنولوجية والرقمية فى التجهيزات ؛ وذلك لمواكبة خطة واستراتيجية الجامعة، وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب للإلتحاق بها.

الدكتور عربي كشك: نشكر القيادة السياسية والحكومة ووزير التعليم العالي على دعم الجامعات التكنولوجية

وأشار الدكتورعربى كشك إلى اهتمام الجامعة بتوفير البيئة النموذجية اللازمة لخدمة التكنولوجيا ومجالاتها المختلفة، وتوفير خدمات تعليمية وتدريبية متكاملة ذات جودة مناظرة لنظم الجودة العالمية، تدعم ابتكارات الطلاب وتُشجعهم على التميز والابداع بما يُسهم فى تأهيلهم لمتطلبات واحتياجات سوق العمل ووظائف المستقبل.

◙ الدكتور عربي: ننتظر موافقة وزير التعليم العالي لتدريس برنامجي التبريد والتكييف وصيانة الأجهزة الطبية

وأوضح الدكتور عربي أن الجامعة في انتظار موافقة وزير التعليم العالي لتدريس برنامجي التبريد والتكييف وصيانة الأجهزة الطبية، بالإضافة إلى الخمس برامج التي يتم تدريسها في الجامعة، مشيرا إلى أنه تم تقديم لائحة كلية تكنولوجيا الصناعات الكيميائية والدوائية لتكون في المنطقة الصناعية بقويسنا، ولكن لم يتم الموافقة عليها حتى الآن.

الدكتور عربي كشك: نشكر القيادة السياسية والحكومة ووزير التعليم العالي على دعم الجامعات التكنولوجية

◙ رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية: يجب الاتجاه إلى الطاقة النظيفة والمتجددة حفاظا على المناح وإن كانت التكلفة مرتفعة

ولفت رئيس جامعة الدلتا التكنولوجيا، إلى تنظيم ورشة عمل في أول العام الدراسي عن الطاقة المتجددة وأهمية ذلك للمناخ، مشيرا إلى أنه يجب الاتجاه إلى الطاقة النظيفة والمتجددة وإن كانت تكلفتها عالية، لأن ما ينفق على تحسين البيئة سيكون أكثر بكثير، ونحاول تغيير تصميم توربينات الرياح في برنامج الطاقة المتجددة ليستخدم في أي مكان بالمنزل.

وأشار الدكتور عربي كشك إلى أن جامعة الدلتا التكنولوجية تقبل طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية والمعاهد الفنية، والهدف هو تأهيل الخريج لسوق العمل، والجامعة بها كلية واحدة وهي كلية الطاقة والصناعة تدرس برامج الميكاترونيكس والأوتو ترونيكس والطاقة الجديدة والمتجددة والأطراف الصناعية (علمي علوم).

◙ المصروفات الدراسية بجامعة الدلتا ليست باهظة كما يعتقد أولياء الأمور

وتابع رئيس الجامعة: ” الجامعات التكنولوجية جامعات حكومية، ومصروفاتها في السنتين الأولى والثانية 10آلاف جنيها وفي السنتين الثالثة والرابعة 12 ألف جنيها، ويتم إنفاقها على تطوير المعامل وصيانتها، ونوجه الشكر للقيادة السياسية والحكومة ووزارة التعليم العالي لتقديم كل الدعم للجامعات التكنولوجية».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى