أخبار

الخبراء يجتمعون .. الجديد في أمراض الكبد والجهاز الهضمي في مؤتمر دولي بالقاهرة

ينظم عدد من أطباء الكبد والجهاز الهضمي في عدة جامعات ومعاهد بحثية ، مؤتمرهم السنوي الثاني بعنوان حصاد علوم الجهاز الهضمي 2022 “A Year in Review :2022 ” على مدار يومين ١٧ و١٨ نوفمبر بالقاهرة بفندق جراند نايل تاور.

يأتي ذلك عقب نجاح النسخة الأولى من المؤتمر العام الماضي بمشاركة عدد كبير من الخبراء الدوليين في الجهاز الهضمي وأمراض الكبد.

الخبراء يجتمعون .. الجديد في أمراض الكبد والجهاز الهضمي في مؤتمر دولي بالقاهرة

وصرح الدكتور محمد عامر استشارى الكبد والجهاز الهضمي بهيئة المستشفيات التعليمية ورئيس المؤتمر، أن فكرة المؤتمر تدور حول تقديم ملخص شامل أو حصاد العام لكل ماهو جديد في بروتوكولات العلاج والتشخيص الخاصة بأمراض الجهاز الهضمي والكبد وذلك عن طريق التعاون مع مختلف الجامعات والهيئات العلمية والبحثية الرائدة في تخصص الجهاز الهضمي والكبد بمصر.

وأضاف أن المؤتمر يضم أكثر من ١٢ جلسة علمية عن أمراض الجهاز الهضمي والكبد وأمراض القولون المناعية والأورام واستخدام أحدث الطرق العلاجية في المناظير بمشاركة كبار خبراء الجهاز الهضمي والكبد بمصر .

الخبراء يجتمعون .. الجديد في أمراض الكبد والجهاز الهضمي في مؤتمر دولي بالقاهرة

وأكد الدكتور محمد البرعي أستاذ الجهاز الهضمي جامعة الازهر، رئيس اللجنة العلمية ، أن المؤتمر يقدم ولأول مرة ثلاثة جلسات علمية تحت مسمى “المجلس الاستشاري” للإجابة عن جميع استفسارات شباب الأطباء في تخصصات الجهاز الهضمي والكبد والمناظير، موضحا ان المؤتمر يضم ٢١ ورشة تدريبية وذلك للتدريب على أحدث تقنيات مناظير الجهاز الهضمي والموجات فوق الصوتية.

يشارك في المؤتمر أكثر من ١٣٠ أستاذ وخبير مصري واجنبي ورؤساء أقسام الكبد في مختلف الجامعات المصرية والمعاهد البحثية وكذلك عرض تجارب أطباء أجانب لمرضي من دول مختلفة.

كما يستضيف المؤتمر العالم المصري الكبير الدكتور كريم أبو المجد رائد زراعة الأمعاء في العالم، والذي كان له دور واضح في تقديم خبرته لشباب الأطباء في الدورة الأولى لانعقاد المؤتمر في نسخته الأولى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى