اعلن معنا الآن
أخبار

الأوضاع في غزة .. «فيتو أمريكي» يقضى على قرار الهدنة الإنسانية لمجلس الامن

الاوضاع في غزة ، استخدمت الولايات المتحدة حق النقض “الفيتو” في مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء، لعرقلة قرار يدعو إلى هدنة إنسانية في الصراع بين إسرائيل وحركة حماس، بهدف السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وكانت قد تقدمت البرازيل بقرار التصويت المقترح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة ، وعلم  أنه تم تأجيل التصويت على النص المقترح من قبل البرازيل مرتين خلال اليومين الماضيين، في حين تحاول الولايات المتحدة التوسط في إدخال المساعدات إلى غزة.

وصوت 12 عضوًا لصالح مسودة قرار الهدنة لتهدئة الأوضاع في غزة ، في حين امتنعت روسيا وبريطانيا عن التصويت.

مجلس الأمن يفشل في تهدئة الأوضاع في غزة

وصرح رئيس جلسة مجلس الأمن الدولي قائلاً: “للأسف، فإن المجلس لم يتمكن من اتخاذ قرار بشأن النزاع الإسرائيلي الفلسطيني”.

وعلم أنه تم عقد جلسة لمجلس الأمن الدولي لبحث قرار برازيلي بشأن التصعيد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، ولكن الولايات المتحدة استخدمت حق النقض ضد المشروع البرازيلي.

أكد سفير فلسطين لدى الأمم المتحدة، السفير رياض منصور، أن مجلس الأمن الدولي فشل في “وقف المذابح الإسرائيلية ضد الفلسطينيين”.

وفي كلمته اليوم، تحدث سفير فلسطين لدى الأمم المتحدة، تلته كلمة سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة.

امريكا ترفض تهدئة الأوضاع في غزة

ويوضح أن أمريكا استخدمت حق الفينو لعرقلة قرار مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء مشروع قرار برازيلي بشأن “هدنة إنسانية” لتهدئة الأوضاع في  غزة.

صوت 12 عضوًا في مجلس الأمن الذي يتألف من 15 عضوًا لصالح القرار، في حين امتنعت روسيا وبريطانيا عن التصويت، وفقًا لما ذكره موقع قناة الشرق الإخبارية.

دعت روسيا إلى تعديلات في مشروع القرار البرازيلي، واتهم المندوب الروسي لدى مجلس الأمن الدولي الدول الغربية التي رفضت تعديلات بلاده بأنهم “ضد وقف إراقة الدماء في الشرق الأوسط”.

send flowers and chocolates online 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى