توب ستوريرياضة

الأهلي لا يخيب رجاء جماهيره ويتأهل لنصف نهائي أفريقيا

لم يخيب الأهلي رجاء جماهيره، في مباراة اليوم، أمام فريق الرجاء المغربي، وتأهل المارد الأحمر لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، والفوز في مباراة القاهرة بهدفين مقابل هدف للرجاء.

وشهدت المباراة أجواء غريبة، حيث استقبل جمهور الرجاء فريق الأهلي استقبال سيء، حيث ألقوا زجاجات المياه على لاعبى الأهلى فور وصولهم إلى أرضية ملعب مركب محمد الخامس، وفي الوقت ذاته تضامنوا مع شهداء الأهلي، وفي مشهد رائع أشعلوا كشافات هواتفهم المحمولة في الدقيقة 72 من عمر اللقاء.

وعلى المستوى الفني، كان الأهلي أفضل فنيا، بعد هدف الرجاء، حتى أحرز الشياطين الحمر هدفا من ركلة ركنية عن طريق المدافع محمد عبد المنعم، ثم تراجع الأهلي من الهجوم للدفاع، وأجرى بيتسو موسيماني بعد التغييرات ليستعيد قوته الهجومية واستغلال أنصاف الفرص واللعب على الهجمات المرتدة، وبالفعل تمكن من الوصول أكثر من مرة إلى مرمى الرجاء، لكن لم يستطع الأهلي إحراز هدف آخر.

وأضاع بيرسي تاو فرصة هدف حقيقي، بعد أن انفرد بحارس مرمى الرجاء ولكنه أضاع الكرة، فيما أنقذ مدافع الرجاء هدفا محققا من على خط المرمي في فرصة خطيرة للاعب أحمد عبد القادر.

وقال بيستو موسيماني في تصريحات لقناة بي إن سبورتس عقب اللقاء: ” كانت مباراة صعبة. احترمنا الرجاء جدا، وكنا الأفضل على مدار المباراتين،أهدرنا ركلة جزاء في القاهرة وأخرى في الدار البيضاء، فلا جدال على أفضليتنا

 

وأضاف بيتسو: “حتى اللحظة الأخيرة كنا الأفضل وقريبين من الفوز لولا فرصة محمد شريف المهدرة. نحتاج لتحسين اللمسة الأخيرة، ورغم ذلك واثقون من قدراتنا على المضي قدما، وأثبتنا اليوم أننا نعرف كيف نلعب مباريات دوري أبطال إفريقيا”.

 

وبدأ الأهلي تشكيل المباراة كالأتي:

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

 

خط الدفاع: محمد هاني ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم وعلي معلول.

 

خط الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج وحمدي فتحي.

 

خط الهجوم: حسين الشحات وطاهر محمد طاهر وبيرسي تاو.

 

موعد مباراة الأهلي ووفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

ويواجه النادي الأهلي نظيره فريق وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بين بطلي مصر والجزائر بالقاهرة أحد يومي 6 أو 7 مايو المقبل.

فيما تقام مباراة العودة بالجزائر أحد يومي 13 أو 14 مايو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى