صحة وجمال

أفضل كريم تفتيح الجسم .. أحصلي على نتيجة مزهلة في أسبوع 

مع إنتهاء فصل الصيف يبحث العديد من الأفراد عن كريم تفتيح الجسم ، حيث تتسبب أشعة الشمس في اسمرار البشرة من خلال التصبغ، وهي عملية ينتج فيها الجسم المزيد من الصبغة البنية، وهي الميلانين. وتختلف كمية الميلانين التي ينتجها الجلد من شخص لآخر، حيث تنتج البشرة الحساسة ميلانين أكثر من غيرها وهو ما يجعل أصحاب البشرة الحساسة أكثر عرضة للاسمرار. 

 

أفضل كريم تفتيح الجسم ..أبرزهم بيزلين 

 

وقال مصدر طبي  إن أفضل كريم تفتيح الجسم هو ذلك الذي يناسب بشرتك ويحقق النتائج التي تريدينها. وهناك العديد من الكريمات المختلفة المتاحة، لذلك من المهم القيام ببعض الأبحاث للعثور على المنتج المناسب لك. 

وعند اختيار كريم تفتيح الجسم، ضعي في اعتبارك العوامل التالية: 

نوع بشرتك: إذا كانت بشرتك حساسة، إختاري كريمًا لطيفًا لا يحتوي على مواد كيميائية قاسية. 

مشاكل بشرتك: إذا كانت بشرتك تعاني من مشاكل معينة، مثل البقع الداكنة أو التصبغ، قومي بإختيار كريمًا مخصصًا لهذه المشكلة. 

ميزانيتك: تختلف أسعار كريمات تفتيح الجسم بشكل كبير، لذا اختاري المنتج الذي يناسب ميزانيتك. 

وفيما يلي يستعرض بعض من أفضل كريمات تفتيح الجسم المصرية المتاحة والتي يوصي بها أطباء التجميل: 

كريم تفتيح الجسم من بوبانا : يحتوي هذا الكريم على مكونات طبيعية، مثل خلاصة البابايا وزيت اللوز، التي تساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها. كما أنه غني بالعناصر المرطبة التي تساعد على الحفاظ على ترطيب البشرة. 

كريم تفتيح الجسم من بيزلين : يحتوي هذا الكريم على تركيبة غنية بالمكونات الطبيعية، مثل خلاصة العرقسوس وزيت الورد، التي تساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها. كما أنه يحتوي على عامل حماية من الشمس SPF 15 للحماية من أشعة الشمس الضارة. 

كريم تفتيح الجسم من كافلولاين : يحتوي هذا الكريم على تركيبة قوية تعمل على تفتيح البشرة بسرعة وفاعلية. كما أنه يحتوي على مكونات مرطبة تساعد على الحفاظ على ترطيب البشرة. 

ومن المهم استخدام كريم تفتيح الجسم بانتظام للحصول على أفضل النتائج. اتبع التعليمات الموجودة على العبوة بعناية، وتأكد من استخدام كريم واقي من الشمس بعامل حماية من الشمس (SPF) 30 أو أعلى يوميًا لتجنب اسمرار البشرة مرة أخرى. 

كريم تفتيح الجسم
كريم تفتيح الجسم

كريم تفتيح الجسم الآمن 

 

كريم تفتيح الجسم الآمن هو ذلك الذي يحتوي على مكونات طبيعية أو مواد كيميائية آمنة للاستخدام على البشرة. ويجب أن يكون الكريم خاليًا من المواد المسببة للحساسية أو المهيجة للبشرة، مثل الكحول أو الزيوت المعدنية أو العطور الاصطناعية. 

وفيما يلي بعض المواد الكيميائية التي يمكن أن تساعد في تفتيح الجسم: 

الريتينول: هو شكل من أشكال فيتامين أ، والذي يساعد على تقليل إنتاج الميلانين. 

الهيدروكينون: هو مادة كيميائية قوية يمكن أن تساعد في تفتيح البشرة بسرعة، ولكن قد تسبب بعض الآثار الجانبية، مثل الحساسية أو التهيج. 

عند اختيار كريم تفتيح الجسم الآمن ، يجب عليك مراعاة العوامل التالية: 

نوع بشرتك 

مشاكل بشرتك 

ساعة كوارتز 

كريم تفتيح الجسم الفعال ..نتيجة سحرية في أيام  

 

وقالت طبيبة فضلت عدم ذكر إسمها: إن كريم تفتيح الجسم الفعال هو ذلك الذي يحتوي على مكونات فعالة تساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها. يجب أن يكون الكريم أيضًا آمنًا للاستخدام على البشرة ولا يسبب أي آثار جانبية. 

وفيما يلي بعض المكونات الفعالة التي يمكن أن تساعد في تفتيح الجسم: 

  1. الهيدروكينون: هو مادة كيميائية قوية يمكن أن تساعد في تفتيح البشرة بسرعة، ولكن قد تسبب بعض الآثار الجانبية، مثل الحساسية أو التهيج. 
  2. الريتينول: هو شكل من أشكال فيتامين أ، والذي يساعد على تقليل إنتاج الميلانين. 
  3. حمض الكوجيك: هو حمض طبيعي يمكن أن يساعد في تفتيح البشرة. 
  4. خلاصة العرقسوس: تحتوي على مادة تسمى الجليسيريرازين، والتي تساعد على تقليل إنتاج الميلانين. 
  5. خلاصة البابايا: تحتوي على إنزيم يسمى البابين، والذي يساعد على تقشير البشرة بلطف وإزالة خلايا الجلد الميتة. 

 

بأبسط المكونات أحصلي علي كريم تفتيح الجسم الطبيعي  

 

كريمات تفتيح الجسم الطبيعية هي كريمات تحتوي على مكونات طبيعية يمكن أن تساعد في تفتيح البشرة وتوحيد لونها. وتتميز هذه الكريمات بأنها آمنة للاستخدام على البشرة الحساسة ولا تسبب أي آثار جانبية. 

وفيما يليبعض المكونات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تفتيح الجسم: 

  1. البابايا 
  2. العرقسوس 
  3. الليمون 
  4. الكوجيك 
  5. الريتينول 
كريم تفتيح الجسم
كريم تفتيح الجسم

كريم تفتيح الجسم الرخيص 

 

أرخص كريمات تفتيح الجسم هي تلك التي تتوفر بأسعار معقولة للجميع. تختلف أسعار كريمات تفتيح الجسم بشكل كبير، حيث يمكن أن تبدأ من 20 جنيهًا مصريًا وتصل إلى 500 جنيه مصري أو أكثر. 

فيما يلي بعض من أرخص كريمات تفتيح الجسم المتاحة في مصر: 

  1. كريم تفتيح الجسم من بوبانا: يحتوي هذا الكريم على مكونات طبيعية، مثل خلاصة البابايا وزيت اللوز، التي تساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها. يبلغ سعر هذا الكريم حوالي 40 جنيهًا مصريًا. 
  2. كريم تفتيح الجسم من بيزلين: يحتوي هذا الكريم على تركيبة غنية بالمكونات الطبيعية، مثل خلاصة العرقسوس وزيت الورد، التي تساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها. 
  3. كريم تفتيح الجسم من كافلولاين: يحتوي هذا الكريم على تركيبة قوية تعمل على تفتيح البشرة بسرعة وفاعلية. يبلغ سعر هذا الكريم حوالي 150 جنيهًا مصريًا.

ومن المهم استخدام كريم تفتيح الجسم بانتظام للحصول على أفضل النتائج. واتباع التعليمات الموجودة على العبوة بعناية، والتأكد من استخدام كريم واقي من الشمس بعامل حماية من الشمس (SPF) 30 أو أعلى يوميًا لتجنب اسمرار البشرة مرة أخرى. 

وفيما يلي بعض النصائح الإضافية لتفتيح الجسم: 

  1. قشر بشرتك بلطف مرة أو مرتين في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة. 
  2. اشرب الكثير من الماء للحفاظ على ترطيب بشرتك. 
  3. تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، مثل الفواكه والخضروات. 

فلتر اكوا جيت ٧ مراحل 

صابون سائل مركز 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى